*بتشريف رئيس مجلس الدعوة ورئيس المجلس التشريعي بالولاية*
*سبيل الرشاد تؤهل 300 شاب وشابة عبر الزواج الجماعي الثامن والعشرين*

أشاد الدكتور جابر إدريس عويشة رئيس المجلس الأعلى للدعوة بولاية الخرطوم بالمجهودات التي تبذلها منظمة سبيل الرشاد الخيرية العالمية في مختلف مجالات العمل الخيري والطوعي.

وأكد لدى حضوره للحفل الذي أقامته المنظمة بمناسبة الزواج الخيري الثامن والعشرين الذي يقدم الدعم ل300 شاب وشابة، مساء الخميس 3 أغسطس 2017م، أكد على أهمية مثل هذه المشاريع في إحصان المجتمع وإعفاف الشباب، معرباً عن شكره للمتبرعين الذين دعموا هذا المشروع من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

من جانبه، أبان الدكتور محمد مصطفى السناري المدير العام لمفوضية العون الإنساني ممثل المفوض العام أن المفوضية تعمل على خدمة المنظمات وتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة، مثمنا أنشطة سبيل الرشاد ومشروعاتها الخيرية، ومشيدا بالمتبرعين والمحسنين الذين يقفون من خلفها.

إلى ذلك، ذكر المهندس صديق محمد علي الشيخ رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم أن منظمة سبيل الرشاد منظمة عريقة، مثمّناً جهودها المباركة، خاصة في تزويج الشباب الذي شهد مشاريعه الأولى التي نفذتها المنظمة، شاكراً كل من تبرع لها ودعم مشاريعها.

وأفاد الدكتور وليد عبد الرحيم المدير العام للمنظمة أن مشروع الزواج مشروع إستراتيجي نوعي يهدف إلى بناء الأسر والمجتمعات المسلمة المتماسكة وتحصين الشباب من فتن الشهوات التي تحيط بهم من كل جانب، فضلاً عن حمايتهم من الغزو والاستهداف الثقافى، شاكراً المسؤولين لرعايتهم لهذه البرامج، وأهل الخير لدعمهم السخي لها.
وأضاف المدير العام للمنظمة أن مشروع الزواج الجماعي قد نفذ حتى الآن حوالي 5000 زيجة منذ انطلاقته قبل أكثر من عشر سنوات.

وذكر الشيخ عمر بابكر المدير التنفيذي للمنظمة أن سبيل الرشاد أصبحت بحمد الله فى مصاف المنظمات العريقة والرائدة، وذلك عبر تبنيها للشراكات الذكية مع الجهات الحكومية والمنظمات ذات الصلة، واستجابتها لنداءات المفوضية، وعلى سبيل المثال مشاركتها الأخيرة فى برنامج المفوضية الطوعى بولاية النيل الأبيض بتنظيمها لقافلة دعوية، وتقديمها لدورة الإمام القدوة للأئمة والدعاة بالولاية.

الجدير بالذكر، أن حفل الزواج شهده جمع غفير يتقدمهم المسؤولون وممثلو المنظمات الطوعية، إضافة إلى الشباب المتزوجين وذويهم.

وكان من ضمن الذين شرفوا الحفل الدكتور عبد الكريم عبد الله رئيس مجلس شورى المؤتمر الوطني، والعميد الطيب البلة معتمد محلية أم رمتة بولاية النيل الأبيض، إلى جانب الأستاذ السنوسي سليمان أحمد العبد ممثل معتمد محلية بحري، والشيخ عنتر محمد عبد الحي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة.

*بتشريف رئيس مجلس الدعوة ورئيس المجلس التشريعي بالولاية* *سبيل الرشاد تؤهل 300 شاب وشابة عبر الزواج الجماعي الثامن والعشرين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *